فتح المواقع المحظورة في مصر

إن فتح المواقع المحجوبة في مصر من بين أكثر المواضيع انتشارا، في هذا المقال سوف نعرف ماهي أساليب فتح المواقع المحجوبة في مصر، كما سنتعرف على طرق وحيل لفك الحظر، بالإضافة إلى الطرق الأكثر انتشارا من أجل فتح المواقع المحجوبة.

فتح المواقع المحجوبة في مصر:

إذا كنت مسافرًا إلى مصر، فقد تجد أن بعض المواقع الإلكترونية محظورة. قد يكون هذا محبطًا إذا كنت تحاول الوصول إلى مواقع الانترنت المفضلة عندك أو البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في الوطن. لكن لا تقلق، فهناك طرق من أجل فتح المواقع المحجوبة في مصر. في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية القيام بذلك.

خضع الإنترنت في مصر لرقابة وتنظيم صارمين منذ نشأته. منعت الحكومة المصرية الوصول إلى العديد من المواقع الإلكترونية، بما في ذلك تلك التي تنتقد الحكومة وسياساتها. إذا كنت تعيش في مصر وترغب في الوصول إلى هذه المواقع المحظورة، فإن منشور المدونة هذا يناسبك.

لماذا يتم حجب المواقع الإلكترونية في مصر؟

بدأت الحكومة المصرية في حجب المواقع الإلكترونية في مايو/أيار ويونيو/حزيران 2017، وتجددت حملات الحجب منذ ذلك الحين.

وتم إدراج أكثر من 60 موقعا معارضا، بما في ذلك 48 موقعا إخباريا، في الدفعة الأولى. يتم حظر المواقع الإخبارية ومواقع التدوين المجانية ومواقع القنوات التلفزيونية والصحف الإلكترونية.

في 25 مايو/أيار 2017، حجبت الحكومة المصرية مواقع إلكترونية في واحدة من أشد حملات القمع الإلكترونية على المعارضين. تزامنا مع تصريحات منسوبة إلى أمير قطر. كما تزامن الحجب مع حجب الحكومتين السعودية والإماراتية لغالبية تلك المواقع.

على الرغم من أن الحكومة المصرية رفضت حجب المواقع الإباحية في عام 2012 على الرغم من حكم المحكمة بذلك، إلا أنها رفضت أيضا حجب تلك المواقع بعد حكم قضائي جديد في عام 2015. ووفقا للحكومة، فإن سرعة الإنترنت في مصر لا تسمح بمثل هذا الحظر.

المواقع المحجوبة في مصر:

غالبية المواقع التي تم حجبها هي مواقع إخبارية واستقصائية، ومواقع حكومية قطرية، ومواقع صحف ومحطات فضائية. وشملت قائمة المواقع التي تم حظرها:

جميع مواقع مجموعة الجزيرة الإعلامية والجزيرة الوثائقية والجزيرة الإنجليزية

موقع ساسة بوست المستقل.

موقع شبكة رصد الإخبارية التي اشتهرت في مصر ببثها لأحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير وأحداث انقلاب 2013 .

موقع قناة الشرق المعارضة للحكومة التي تبث من تركيا.

موقع عربي 21 الإخباري.

موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا).

مواقع الوطن والراية والعرب.

النسخة العربية من موقع ذي هافنغتون بوست التابع لمجموعة هافنغتون بوست الإعلامية الأمريكية.

 موقع جريدة الشعب

موقع صحيفة نافذة مصر

كيفية فتح المواقع المحجوبة في مصر؟:

هناك العديد من الطرق لفتح المواقع المحجوبة بأمان، وكلها مجانية وسهلة الاستخدام.

الشبكة الافتراضية الخاصة) برنامج VPN للكمبيوتر أو الهاتف)

الشبكات الافتراضية الخاصة هي إلى حد بعيد أسهل وأكثر الأدوات شعبية لإلغاء حظر مواقع الويب. ومع ذلك، فإن تجاوز الحظر هو مجرد نتيجة ثانوية لوظائفها.

وفاء لاسمها، تقوم شبكة خاصة افتراضية بإعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك من خلال مجموعة خاصة بها من الخوادم الآمنة، مما يؤدي إلى توسيع الشبكة الخاصة لمنزلك أو مدرستك أو عملك بشكل فعال على شبكة عامة افتراضية. بمعنى آخر، عندما يتم إرسال حركة المرور الخاصة بك عادة مباشرة إلى موقع ويب، تتدخل VPN ك “وسيط” يأخذ بياناتك ويعيد إرسالها.

على عكس الوكيل، تقوم VPN أيضا بتشفير حركة المرور الصادرة. ونتيجة لذلك، تظل كل من حركة المرور وهويتك خاصة وآمنة. كما سنرى لاحقا، هذا جزء من مفتاح الوصول إلى مواقع الويب المحجوبة.

قد تبدو العملية معقدة بعض الشيء، لكنها في الواقع واضحة إلى حد ما:أولا، عند فتح برامج VPN على سطح المكتب أو متصفح الويب.

يقوم عميل VPN بتشفير حركة المرور الصادرة الخاصة بك. اعتمادا على الموفر.

يتم إرسال حركة المرور المشفرة الخاصة بك إلى شبكة VPN من الخوادم الآمنة. كما هو الحال مع أي اتصال، تنقسم حركة المرور الخاصة بك إلى “حزم”، يتضمن كل منها عناوين IP للمصدر والوجهة. هنا، عنوان IP المصدر هو عنوان منزلك أو عملك أو شبكة مدرستك الخاصة.

يزيل خادم VPN عنوان IP المصدر الخاص بك من كل حزمة ويستبدله بعنوان IP الخاص به. عند القيام بذلك، سيعتقد الطرف المتلقي أن حركة المرور الخاصة بك جاءت من خادم VPN، وليس جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتم فك تشفير حركة المرور الخاصة بك واستلامها من قبل المستلم، الذي لن يكون على دراية بمصدرها الحقيقي.

حسنا، لا تقلق بشأن تفاصيل العملية. بمجرد تشغيله، ستتمكن من التصفح بشكل طبيعي بينما تقوم VPN بتشفير وإعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك خلف الكواليس.

ننصحك بأفضل برنامج VPN مجاني وسريع JEWELVPN.

الوكيل أو Proxy:

مثل  VPN، يقوم الوكيل أو بروكسي أيضا بإعادة توجيه حركة المرور مجانا من خلال خوادمه الخاصة – ولكن مع بعض الاختلافات الرئيسية.

الفرق الأكبر هو أن الوكلاء لا يقومون بتشفير البيانات كما تفعل الشبكات الافتراضية الخاصة. ونتيجة لذلك، تكون حركة المرور الخاصة بك مرئية تماما لأطراف ثالثة، مما قد يشكل مخاطر أمنية إضافية إذا كنت تستخدم مزودا أقل من ذي سمعة طيبة. يجب على المستخدمين توخي الحذر عند كتابة كلمات المرور أو إرسال معلومات آمنة أخرى ففي المواقع الحساسة أثناء استخدام البروكسي.

تقدم معظم البروكسيات أيضا خوادم أقل بكثير من مزود VPN العادي. على الرغم من أنك لا تزال قادرا على إلغاء حظر مواقع الويب، إلا أنها ربما لن تكون موثوقة مثل استخدام VPN.

ومع ذلك، فإن هذه العيوب لا تعني أن الوكلاء ليس لديهم مكانهم. نظرا لأنها مجانية ومتاحة على نطاق واسع، توفر البروكسيات طريقة سريعة لإلغاء حظر مواقع الويب والحفاظ على عدم الكشف عن هويتك. فقط كن حذرا عند إرسال بيانات آمنة وكن مستعدا لتجربة العديد من الخوادم المختلفة قبل أن تتمكن من الوصول إلى المواقع المحجوبه.

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *